الخط الأخضر الخط الأخضر
 
اخبار بيئية آراء ومقالات البيئة والسياسة البيئة والإقتصاد البيئة والقانون ابحاث ودراسات منوعات بيئية كوارث طب وعلوم
 
البيئة والإقتصاد
تصغير الخط تكبير الخط
المباني الخضراء يطلق برنامج التنمية المستدامة
2/12/2014 08:33 PM
الدوحة : أطلق مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، برنامجا تدريبيا شاملا يهدف إلى نشر معايير الاستدامة وترسيخ ثقافة المباني الخضراء في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه المبادرة، الموجهة إلى المختصين في مجال الإستدامة وصناعة البناء ، ضمن جهود مجلس قطر للمباني الخضراء لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 وتعزيز أهداف مؤسسة قطر الرامية إلى بناء ﻣﺟﺗﻣﻊ ﻣﺗطور وﻣﺳﺗدام وذلك من خلال غرس " ثقافتي الاستدامة والمباني الخضراء".

وفي هذا السياق، قال المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء: "يسعى المجلس إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية البيئة العمرانية الخضراء، من خلال تقديم دورات تثقيفية شاملة حول مفهومي المباني الخضراء و معايير الاستدامة البيئية. وفي الوقت ذاته، نسعى إلى مواصلة العمل مع شركائنا في دولة قطر وفي جميع أنحاء العالم بهدف ارساء نظام متكامل لمعايير ومواصفات المباني الخضراء يتوافق مع أرقى المعايير الدولية في هذا المجال".

وأضاف المهندس الشمري "يوفر هذا البرنامج التدريبي منصة حوار للمختصين والعاملين في قطاع الإنشاء والمهتمين بمجالي المباني الخضراء والاستدامة، للتفاعل مع أبرز خبراء مجلس قطر للمباني الخضراء وتبادل أفضل الممارسات والخبرات".

ومن المنتظر أن يشمل هذا البرنامج التدريبي دورات تعنى بالتطوير المهني لفائدة المشاركين. وسيتم تقديم هذه الدورات من قبل مجموعة من الشركاء الدوليين في مجالي التعليم والبحوث. ويسلط هذا البرنامج الضوء على عدة محاور أهمها مراحل البناء الأخضر والأنظمة التي تحدد معاييره على غرار نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED).
تصغير الخط تكبير الخط  
 
 
ادخل ايميلك ليصلك جديدنا