الخط الأخضر الخط الأخضر
 
اخبار بيئية آراء ومقالات البيئة والسياسة البيئة والإقتصاد البيئة والقانون ابحاث ودراسات منوعات بيئية كوارث طب وعلوم
 
البيئة والسياسة
تصغير الخط تكبير الخط
الأمم المتحدة الفساد يعيق التنمية المستدامة!
9/12/2014 03:33 PM
واشنطن - أ ش أ : قال يوري فيدوتوف، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ، إنه لا توجد دولة ولا أي منطقة يمكن أن تهرب من الفساد الذي يرفع الأسعار ويأكل مصداقية الأعمال ويحول الأموال العامة ويقوض الإنصاف والعدالة بين المجتمعات .

وأضاف - في بيان وزعه اليوم - أن نفوذ الفساد امتد للخارج ، وأن الفساد الآن هو السعر المدمر الذي يدفعه الملايين من المواطنين خاصة الفقراء ، ويمكن أن يري في المساحات المفقودة من الغابات ، والفصول الدراسية المفقودة والمستشفيات والطرق غير المبنية.

وأكد أن الفساد يمثل الفرامل الخطيرة على الحركة إلى الامام من التنمية المستدامة وبناء مؤسسات فعالة ، مشيرا إلى أن مقاومة المجتمع الدولي للفساد تعتمد على تصديق كل دولة وتنفيذها لمعاهدة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والمشاركة في آلية مراجعة النظراء.

وأوضح أن المجتمع الدولي يعمل من أجل ضمان مواجهة الفساد ، وهذا العمل ضروري ، وأن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة سوف يستمر في التعاون مع المجتمع المدني في هذا المجال في المستقبل ، لافتا إلى انعقاد المؤتمر السادس للدول الأطراف في معاهدة الأمم لمكافحة الفساد في سان بطرسبرج ، والذي يوفر فرصة لمزيد من الدعم في التحرك لمواجهة الفساد ، ونقل الرسالة بأن الفساد ليس له مكان في العالم .
تصغير الخط تكبير الخط  
 
 
ادخل ايميلك ليصلك جديدنا