الخط الأخضر الخط الأخضر
 
اخبار بيئية آراء ومقالات البيئة والسياسة البيئة والإقتصاد البيئة والقانون ابحاث ودراسات منوعات بيئية كوارث طب وعلوم
 
كوارث
تصغير الخط تكبير الخط
مصر: امطار الاسكندرية لم تؤثر على مياه البحر
27/10/2015 08:07 PM
   القاهرة -  أ ش أ: أكدت المؤشرات الأولية الواردة بتقرير صادر عن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمدينة الإسكندرية المصرية عدم تأثر مياه البحر بالأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة قبل يومين.

   وأوضحت التقارير أن معدل الأكسجين الذائب وتركيز أكسيد الهيدروجيني عند المعدلات الطبيعية فيما يجرى استكمال التحاليل الكيمائية والمسح البيئي.

   جاء ذلك في إطار متابعة وزارة البيئة المصرية بالوضع البيئي للإسكندرية حيث قام فرع الوزارة بالمحافظة الساحلية بعمل مسح بيئي لجميع الشواطئ بدءا من المعمورة وحتى الأنفوشى وتم أخذ عينات من مياه البحر.

   وأشارت الوزارة – في بيان لها– أنه تم توجيه لجنة لعمل متابعة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بنطاق المحافظة والقريبة من بعض المناطق السكنية وهى منطقة الجمرك واللًبان حيث تواجد المسابك وعدد من الورش الأخرى وأيضا مسح على ترعة المحمودية والمنشآت الصناعية المتواجدة على جانبي الترعة وقد انتهى المسح إلى عدم وجود أي آثار بيئية سلبية جراء ماحدث وتم توثيق ذلك وجارى المتابعة.

وتم التنسيق مع الجهات المعنية كمسئول الرصد حيث تم سحب عينات اليوم في 6 مواقع وإجراء التحاليل الفيزيائية التي أثبتت أن كافة القياسات الفيزيائية في الحدود الطبيعية وجاري إجراء التحاليل البكتريولوجية وعمل تقرير بالنتائج.
تصغير الخط تكبير الخط  
 
 
ادخل ايميلك ليصلك جديدنا