الخط الأخضر الخط الأخضر
 
اخبار بيئية آراء ومقالات البيئة والسياسة البيئة والإقتصاد البيئة والقانون ابحاث ودراسات منوعات بيئية كوارث طب وعلوم
 
آخبار بيئية
تصغير الخط تكبير الخط
الكويت تعلن قيام مجلس خبراء البيئة والتنمية
1/2/2017 08:11 PM
الكويت : وقعت جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت مذكرة تفاهم بيئية مع جماعة الخط الأخضر البيئية في سبيل تنفيذ مجموعة من المشاريع البيئية.

وقال الدكتور شملان الجناعي أن اختيار جماعة الخط الأخضر البيئية كشريك بيئي للجمعية يأتي لكفاءة الخط الأخضر وتميز ناشطيها بالخبرة البيئية الميدانية والعلمية الطويلة ولإرتباطهم بعلاقات بيئية واسعة مع العديد من الجهات مما يجعل من الشراكة معهم ذات عائد ايجابي بيئي على المشاريع البيئية المزمع تنفيذها.

الجناعي أعلن أن من أبرز المشاريع المشتركة المزمع تنفيذها بالتعاون مع جماعة الخط الأخضر البيئية تأسيس "مجلس خبراء البيئة والتنمية" بالإضافة إلى تدريب عدد 1000 طالب من طلاب جامعة الكويت تدريبا بيئيا يؤهلهم كي يكونوا ناشطين بيئيين.

كما تضمنت مذكرة التفاهم تنفيذ مشروع حماية المواقع الاثرية في دولة الكويت من العواصف الغبارية الذي تم تنفيذ فعليا المرحلة الاولى منه في جزيرة فيلكا والمرحلة الثانية في موقع بحرة 1 في الصبية وسيتم استكمال بقية المراحل وفق الجدول الزمني المعد لها بالاضافة إلى مجموعة واسعة من الحملات البيئية التوعوية التي سيتم تنفيذها في جميع كليات جامعة الكويت.

بدوره أكد الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية أن مجلس خبراء البيئة والتنمية يعد أكبر مجلس علمي في تاريخ الكويت ومنطقة الخليج لما سيضمه من خبرات وكفاءات علمية وبحثية واكاديمية يتجاوز عددها الفي باحث واستاذ متخصصين في مختلف المجالات البيئية والتنموية.

مشيرا إلى أن الغاية من تأسيس مجلس خبراء البيئة والتنمية هي إيجاد مجمع علمي يضم كافة الخبرات العلمية التي تزخر بها البلاد ويوفر لهم كل ما يساعدهم في تحقيق أهدافهم العلمية والبحثية بالإضافة إلى توفير مجمع استشاري لكافة الجهات الحكومية والخاصة في الكويت ودول الخليج.

مضيفا بأن المرحلة الأولى سترتكز على خبراء البيئة والتنمية في البلاد بينما سيتاح خلال المرحلة الثانية انضمام الخبراء من دول المنطقة.

وأعتبر الهاجري أن وجود مجلس كهذا سيساعد في تعزيز خطط التنمية في البلاد ورفدها بالخبرات اللازمة التي تساعد في رفع مستوى إنجاح وتنفيذ هذه الخطط.

وفيما يتعلق بالدورات التدريبية المزمع تقديمها لعدد 1000 طالب من طلبة الجامعة أكد الهاجري أن انها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها جماعة الخط الأخضر البيئية دورات تدريبية لأعداد كبيرة من الباحثين او طلبات الجامعة، مشيرا إلى أن هذه الدورات ستركز على شرح خريطة التلوث في دولة الكويت وستكون مدعمة بالوثائق والشروحات اللازمة لجعل كافة المشاركين فيها على إلمام بيئي واسع بالبيئة الكويتية.
تصغير الخط تكبير الخط  
 
 
ادخل ايميلك ليصلك جديدنا