الخط الأخضر تعلن تدريب 1000 طالب من التطبيقي
17/10/2016
الكويت : أعلن الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية عن عقد اجتماع بيئي تنسيقي مع الدكتور أحمد الأثري مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لمناقشة سبل التعاون بين جماعة الخط الأخضر والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقال الهاجري بأن جماعة الخط الأخضر البيئية قدمت خلال الاجتماع مبادرة بيئية توعوية هي الأول من نوعها تتمثل في تدريب 1000 طالب من طلبة التطبيقي لتأهيلهم ليكونوا ناشطين بيئيين قادرين على حماية البيئة ودعم التوجهات الهادفة إلى الارتقاء بالأداء البيئي في البلاد.

الهاجري أكد ترحيب ودعم الدكتور أحمد الاثري مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالمبادرة وأكد على رغبته في أن تنفذ وتنجح في تحقيق اهدافها وغاياتها مع امكانية تكرارها في المواسم المقبلة كي يستفيد منها طلبة الهيئة.

هذا وكشف الهاجري بأن البرنامج التدريبي يحتوي على شرح الخريطة البيئية للبلاد وتعريف بالقوانين البيئية والقوانين المتصلة بالبيئة وطبيعة المهام البيئية المرتبطة بكل قطاع من قطاعات الدولة وسبل التواصل معها وكيفية بناء خريطة بيئية ذهنية تمكن المتدرب من تفصيل المشاكل البيئية وتحديد الجهات المسؤولة عنها والمساعدة في معالجتها.

وذكر الهاجري بأنه تم مناقشة الانجازات البيئية التي نفذها قطاع المشاتل والزراعات التجميلية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتي تمثلت في استخلاص بذور النباتات الفطرية المعرضة والنجاح في إعادة زراعتها بنجاح منقطع النظير حيث يعد اكبر مشروع من نوعه في المنطقة العربية.

الهاجري أكد حرص جماعة الخط الأخضر البيئية على التواصل مع جميع المسؤولين لطرح مناقشة القضايا والمشاكل البيئية والخروج بأفضل الحلول التي تساعد على تقليل الانعكاسات السلبية للتلوث على صحة المجتمع الكويتي.