الصين تنشأ 9 محاكم بيئية متخصصة في قضايا حماية البيئة

المحاكم قسمت إيكولوجيا الصين تنشأ 9 محاكم بيئية متخصصة في قضايا حماية البيئة

التلوث مشكلة تؤرق الصين

 02/03/2019


بكين : ستنشئ مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين 9 محاكم بيئية في 9 مناطق إيكولوجية مختلفة في المقاطعة للنظر في القضايا المتعلقة بالبيئة.

وتختلف المحاكم المذكورة عن المحاكم التقليدية التي تتعامل مع القضايا في أقسام إدارية محددة، فكل من هذه المحاكم سوف تتولى مسؤولية منطقة إيكولوجية واحدة، مثل حوض نهر اليانغتسي وحوض بحيرة تايهو وحوض بحيرة هونغتسه، وفقا لمحكمة الشعب العليا في جيانغسو.

وستكون هذه المحاكم مسؤولة عن الحالات البيئية في المقام الأول، والتي يتم التعامل معها حاليًا من قبل المحاكم الابتدائية، والتي يتم إنشاؤها على مستوى المحافظة أو الحي.

ولا تزال القضايا البيئية المتعلقة بإدارة الأراضي تدخل في نطاق اختصاص المحاكم العادية.

وقال تشاو لي وهو قاض في القسم البيئي لمحكمة الشعب العليا في جيانغسو "إن القضايا البيئية في أماكن مختلفة تتأثر بشكل متبادل. وتحتاج المحاكمات للعديد من الجرائم البيئية إلى تعاون مختلف المحاكم والإدارات ذات الصلة".

وأضاف تشاو أن المؤسسة الجديدة تتماشى مع الواقع ، وانه من المهم إنشاء آلية تجريبية أكثر عملية للقضايا المتعلقة بالبيئة عن طريق كسر الحواجز الإدارية.

وتعمل الصين على تكثيف الجهود لحماية البيئة. مع تزايد عدد القضايا البيئية في السنوات الأخيرة.

وستعمل المحاكم الجديدة أيضا مع أجهزة الأمن العام وأجهزة النيابة العامة للتعامل مع الجرائم المتعلقة بحماية البيئة.وذلك وفقا لما أوردته شينخوا