الهند تشدد اجراءاتها على صناعة عقاقير السعال

الهند تشدد اجراءاتها على صناعة عقاقير السعال


 27/10/2015

بقلم : الخط الاخضر


نيودلهي - رويترز : قالت مسؤولة بوزارة المالية في الهند إن بلادها تعتزم مضاعفة الضغوط على شركات تصنيع الأدوية لتشديد القيود على امدادات عقاقير السعال المحتوية على مادة الكودايين حيث لم تلتزم الشركات بتوجيهات صدرت في هذا الصدد منذ أكثر من عام.

وقال المجلس الدولي لمكافحة المواد المخدرة إن سوء استعمال العقاقير المحتوية على عقاقير مخدرة وتهريبها من الهند يمثل "أضخم تحديات تتعلق بالعقاقير" تواجه جنوب آسيا.

والكودايين مادة مخدرة تدخل في صناعة عقاقير علاج وتهدئة السعال ويشيع استخدامها بين مدمني المخدرات لاسيما في بنغلادش حيث تعتبر مادة محظورة على الرغم من انه يجري تهريبها من الهند.

وأوضحت مراجعة لرويترز هذا الشهر ان جهات هندية في مجال الرقابة على الدواء تطالب شركات انتاج الأدوية منذ العام الماضي بان تسهل لمسؤولي انفاذ القانون مهمة تعقب عمليات تهريب ادوية السعال.

وقالت المراجعة إن الشركات ردت بان خفضت من حجم وانتاج هذه الادوية لكنها اعترضت على بقية المطالب.

وقالت راشمي فيرما المسؤولة الكبيرة بوزارة المالية التي تسيطر على الاعتمادات الخاصة بالمواد المخدرة إن بلجيكا تبني توربينات على طول خط السكك الحديدية لتوليد ما يكفى من القوة للقطارات عالية السرعةوطالب الشركات بالالتزام بالارشادات الجديدة.

وأضافت "نحن بصدد ممارسة ضغوط عليهم" واضاف ان هذا الطلب سيطرح خلال الاجتماع المقبل للوزارة مع شركات التصنيع الدوائي قبل نهاية العام.