عاصفة تسبب سيولا في اليونان وأنباء عن ثلاثة مفقودين

عاصفة تسبب سيولا في اليونان وأنباء عن ثلاثة مفقودين

استقبلت مراكز الطواريء 1300 نداء إستغاثة

 01/10/2018


أثينا : أفادت أنباء أن ثلاثة أشخاص فقدوا في اليونان يوم الأحد بعد أن تسببت رياح عاتية وأمطار غزيرة في حدوث سيول بمناطق من البلاد.

وبدأت العاصفة يوم السبت وأثرت حتى الآن على مناطق في جزيرة إيفيا شرقي البر الرئيسي وعلى شبه جزيرة بيلوبونيز.

وتوقفت السفن في الموانئ الرئيسية باليونان وتعطلت الحركة المرورية في عدد من المناطق بأنحاء البلاد بعد أن أغرقت السيول الشوارع كما أدت الرياح العاتية إلى انقطاع الكهرباء وسقوط الأشجار.

واستقبل رجال الإطفاء حتى الآن أكثر من 1300 مكالمة استغاثة للمساعدة في إجلاء أشخاص محاصرين داخل سياراتهم ومنازل غمرتها المياه ولإزالة أشجار سقطت.

وأوضحت لقطات تلفزيونية الشوارع وقد تحولت إلى أنهار في منطقة كورينث في بيلوبونيز وأمواج البحر وهي تضرب شواطئ المدن الساحلية في المنطقة.

وقال بيتروس تاتوليس الحاكم الإقليمي إن ”بيلوبونيز متماسكة على الرغم من التأثير والآثار الجانبية لهذه الظاهرة المناخية الشديدة“. وأضاف أن أضرارا لحقت بالمنازل والحقول والبنية التحتية.

وانخفضت درجات الحرارة على نحو غير متوقع بنحو عشر درجات مئوية هذا الأسبوع. وبلغت سرعة الرياح 100 كيلومتر في الساعة في مناطق عديدة ومن المتوقع أن تشتد.

وحثت هيئة الحماية المدنية البلديات على أن تكون على أهبة الاستعداد وطالبت المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة.

كما أعربت السلطات عن قلقها من أن العاصفة يمكن أن تتسبب في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات في منطقة أثينا الكبرى والتي ضربتها حرائق وسيول مميتة في الآونة الأخيرة.

وفي أغسطس آب أودت الحرائق التي ضربت منطقة ماتي بحياة 99 شخصا. وخلال العام الماضي، قتل 24 شخصا وشرد العشرات بعدما غمرت السيول الناتجة عن مياه الأمطار مدينتين ساحليتين تقعان غربي العاصمة.