مصر تستضيف ورشة عمل اوربية للتنمية الريفية

مصر تستضيف ورشة عمل اوربية للتنمية الريفية


 02/11/2015

بقلم : الخط الاخضر



القاهرة - وكالات : يعقد شركاء أوروبيين ومصريين ورشة عمل اليوم الاثنين وغد حول الممارسات الزراعية الجيدة للأراضي الجافة فى مصر.

ينظم ورشة العمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP)، في إطار الحوار الأوروبي للتنمية الزراعية والريفية (ENPARD).

وقد خصص الاتحاد الأوروبي منحة بقيمة 895 مليون يورو لهذا المشروع والذي سيتم تنفيذه من خلال التعاون التنموي الإيطالي في ثلاثة محافظات في مصر هي مرسى مطروح والفيوم والمنيا.

وتهدف هذه المبادرة الأوروبية إلى تحقيق التنمية المستدامة للانتاج الزراعى من خلال إتباع الممارسات الزراعية الجيدة، كما تهدف إلى زيادة وتحسين نوعية المحاصيل الزراعية الرئيسية والثروة الحيوانية في الأراضي الواقعة بين فوكا والسلوم.

وسيساهم هذا النهج في الإندماج المبكر للمجتمع لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية، مما يعزز التعاون مع المشاريع الأخرى الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والتعاون التنموى الإيطالي، ويرفع من مستوى التوعية بأنشطة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP).

ستعقد الورشة تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ومحافظة مرسى مطروح، ونظمتها وحدة إدارة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP)، بالتعاون مع منظمة التعاون التنموي الإيطالي، وسوف يناقش المشاركون المؤشرات الجغرافية (GIs) وإدارة المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية في الأراضي الجافة، وخاصة محاصيل الزيتون والتين والتمر.