مصر: ضحايا بسبب سوء الأحوال الجوية

مصر: ضحايا بسبب سوء الأحوال الجوية


 05/11/2015

بقلم : الخط الاخضر


القاهرة - كونا :  تتعرض محافظات البحيرة والاسكندرية وشمال سيناء لموجة من الطقس السيء وسقوط أمطار غزيرة وسيول أدت الى سقوط ضحايا ما بين قتلى ومصابين فضلا عن انهيار منازل وقطع بعض الطرق.
 
وأعلنت وزارة الصحة المصرية في تقرير مبدئي وفاة ستة أشخاص واصابة 16 آخرين جراء موجة من الأمطار الغزيرة التي ضربت قرية (عفون) بمنطقة وادي النطرون في محافظة البحيرة.
واشارت الوزارة الى الدفع بسيارات الاسعاف لنقل المصابين وانتشار سريع لطواقم الأطباء والممرضين بتلك القرية فضلا عن رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات في المناطق المحيطة وعلى الطرق المؤدية لها.
 
من جانبه توجه رئيس الوزراء شريف اسماعيل الى محافظة البحيرة لمتابعة عمليات الاغاثة وتقديم المساعدات في وقت أكدت وزارة الصحة اتخاذ مجموعة من الاجراءات الفورية في المحافظات الثلاث ورفع حالة الطواريء بجميع المستشفيات مع الدفع بالمزيد من سيارات الاسعاف وتوفير الاطقم الطبية وكافة المستلزمات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة والاصابات.
 
ورفعت كافة الاجهزة المعنية بمحافظة الاسكندرية الساحلية درجة الاستعداد وكذلك أقسام الطوارئ بالمستشفيات لمواجهة أي حوادث قد تنجم عن (النوة) التي عصفت بمدينة الاسكندرية صباح امس.
 
بدورها أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر اغلاق أربعة موانئ في محافظة السويس بسبب سرعة الرياح وسوء الأحوال الجوية مشيرة الى انه سيتم اعادة فتحها فور استقرار هذه الأحوال.